أخبار وتقارير

قتلى و جرحى في مواجهات بين مليشيات الإصلاح و مسلحي الحوثي في حزم الجوف و أنباء عن سيطرة الحوثيين على نقطة جوار المجمع الحكومي

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي في محافظة الجوف، إن مواجهات نشبت بين مليشيات الإصلاح و مسلحي الحوثي، في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف ظهر اليوم الجمعة.
و أرجع المصدر سبب المواجهات بين الطرفين، إلى كمين مسلح نصبته مليشيات الإصلاح، لموكب من جماعة الحوثي، ما أدى إلى سقوط جرحى و قتلى.
و أفاد المصدر إن المواجهات امتدت إلى مثلت الحزم، الذي تسيطر عليه مليشيات تابعة لتجمع الإصلاح.
و تشير المعلومات الأولية إلى سيطرة مسلحي الحوثي، على النقطة التابعة لمليشيات الإصلاح، فيما لا تزال الاشتباكات في محيط النقطة.
و أكد المصدر أن الاشتباكات تستخدم فيها أسلحة متوسطة و خفيفة، مشيرا إلى أن حالة حرب تخيم على مدينة الحزم، بعد أن بدأت المواجهات تمتد إلى أكثر من مكان داخل المدينة.
و أكد المصدر أن مسلحي الحوثي، احكموا سيطرتهم على النقطة التي تتمركز فيها مليشيات الإصلاح، و أن قصفا بأسلحة ثقيلة تتعرض لها النقطة.
و قال ل”يمنات” مصدر مقرب من جماعة الحوثي، إن عناصرهم سيطروا على النقطة و استولوا على دبابة و أطقم عسكرية، كانت تستخدمها مليشيات الإصلاح.
و تقع النقطة على بعد أمتار من المجمع الحكومي في مدينة الحزم، و الذي تسيطر عليه مليشيات الإصلاح منذ العام 2011م.
و حذر مصدر مقرب من الحوثي، من قيام مليشيات الإصلاح بالزج بالجيش في المواجهات، مشيرا إلى أن مجندين محسوبين على الإصلاح في الجيش والأمن، تم تجنيدهم مؤخرا يشاركون في المواجهات.
و قال ل”يمنات” مصدر طبي في مستشفى الحزم بالجوف، إن 10 جثامين و قرابة 15 جريحا وصلوا المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى